يعتبر إنتاج قطع الغيار المزيفة ليس أمرا جديدا في سوق السيارات بشكل عام و لكنها موجودة منذ فترة طويلة و قد شهدت تطورا كبيرا أصبح من الصعب على المستهلك معرفة الفرق و التمييز بين قطع الغيار الأصلية عن المقلدة منها. و قد يلجأ البعض إلى شراء قطع الغيار المقلدة رغم معرفتهم بأنها مقلدة و ذلك اعتقادا منهم تخفيض حجم تكاليف الصيانة و إن كان ذلك ظاهرياً و لكنه في الواقع يكتنف من العواقب الوخيمة التي تقع على السيارة فقطع الغيار المقلدة هي نوعية رديئة إلى درجة تعرض السيارة لمشاكل قد تمثل خطرا على الركاب و مستخدمي الطريق من السيارات.

لذلك تنصح شركة ستافيم بيجو مالكي السيارات ضرورة توخي الحذر في هذا الجانب و التأكد أن قطع الغيار التي يتم تغييرها في سيارتك أصلية و غير مقلدة حرصا على سلامتك و سلامة سيارتك أيضا.

و في هذا السياق قامت الديوانة التونسية بإجراءات في ميناء رادس حيث تم القبض على مستورد لقطع غيار مقلدة و قد تم ضبط و اتلاف 6700 وحدة تصفية (filtres) غير مطابقة للجودة والسلامة.

كما تبينه الصور التالية :

قطع غيار السيارات قطع غيار السيارات المقلدة

و من هنا لابد من إعتماد مالكي السيارات على مراكز الخدمة المعتمدة من قبل الوكلاء أو مراكز الوكيل نفسه. فللتذكير تعد اليوم شبكة ستافيم بيجو رقم 1 في تونس من حيث عدد النيابات التي يفوق عددها 36 نقطة في كامل تراب الجمهورية و التي تضم الأجهزة المتخصصة لخدمة و صيانة السيارات بيجو و لديها من الكافأت البشرية من الفنيين و المهندسين المؤهلين.

فضلا عن قطع الغيار الأصلية المتوفرة بنسبة 98%.